قم بزيارة متجرنا الإلكتروني لكل ما يخص جديد الشواء والشوايات اذهب للمتجر

دليل شواية ويبر

 


لا شيء يضاهي حفلات الشواء المرحة في الفناء الخارجي أو في حديقة المنزل مع تعالي صوت الضحكات والأحاديث العائلية اللطيفة، ولكل نوع طعام طقوس شواء خاصة به، حيث تسود الأجواء الخفيفة العصرية في حفلات شواء البرجر والهوت دوج بينما تسود الأجواء الأصيلة الطويلة عند شواء اللحم والدجاج وغيرها، ولتحقّق المتعة الخاصة بالشواء يلزمك الحصول على شواية ممتازة تكون أفضل عون ومساعد لك، لذلك سنقدم لكم دليل شواية ويبر العالمية ليساعدك في الاختيار بين عشرات الأنواع والموديلات.


شوايات ويبر

بدأت قصة شوايات ويبر في خمسينيات القرن الماضي حينما قرر جورج ستيفن كسر وتخطي جميع الحواجز، وصنع شواية مبتكرة وجديدة تكون بديلًا لمدفأة الطوب المنتشرة آنذاك، كان يعمل جورج ستيفن عامل لحام في شركة ويبر براذرز ميتال وركس، وأشاد الجميع بقدرته على الإبتكار، حيث أخذ واحدة من أنصاف الكرات وثبتها على الحوامل وأحدث الثقوب بها لتدفق الهواء والمساعدة في إشعال الفحم، ووضع غطاء في الأعلى، وفي تلك اللحظة ولدت شواية ويبر الشهيرة.

واليوم تواصل شركة ويبر تصنيع الشوايات وأصبحت من أفضل الشوايات في العالم أجمع؛ لما تتمتع به من صلابة، ومتانة، وجودة، ومع ذلك تظل شواية ويبر الكلاسيكية السوداء من أفضل أنواع شوايات ويبر إلى الآن.



معايير شراء شواية ويبر

قد ترى العديد من أنواع وموديلات شوايات ويبر، لذلك يجب عليك معرفة المعايير الهامة عندما تقرر شراء شواية ويبر ومن أهمها:

  1. حجم الشواية

فكر في المساحة المتوفرة لديك أثناء اختيار حجم الشواية بالإضافة إلى الغرض من شراء الشواية، هل هو لإقامة حفلات الشواء الضخمة أم لشواء طعام يكفي فردين أو ثلاثة أفراد بحد أقصى؟

تبلغ مساحة شواية ويير المثالية التي تكفي لأربع أفراد حوالي 10 متر مربع (400 بوصة مربعة )، وإذا كنت تخطط لطهي الطعام واستضافة حفلات شواء كبيرة يمكنك إقتناء شواية 20 - 25 متر مربع أي ما يعادل (800 أو 1000 بوصة مربعة).

كما تتمتع الشوايات الصغيرة بسهولة الحركة وسرعة تسخينها، على عكس الشوايات كبيرة الحجم التي تحتاج لفترة طويلة من الزمن للوصول لدرجة الحرارة المطلوبة.

  1. نوع الوقود المستخدم

يتوفر لدى شوايات ويبر العديد من الشوايات منها: من يعمل بالغاز، ومنها من يعمل بالفحم، ومنها الكهربائي، ويجب أن تحدد أي نوع من تلك الأنواع تفضل اقتنائه، فالفحم متوفر في كل المحلات والبقالات، ومع ذلك يمتاز بصعوبة التعامل معه وطول مدة تحضير الشواية، مقارنةً مع الغاز الذي قد يحتاج إلى أنبوبة خاصة به ولكنه سهل التعامل فبمجرد أن تدير المقبض ستحصل على نار.

ومع ذلك فالشواء لا يسمى شواءً حتى تحصل على رائحة الفحم ورائحة الشواء الأصلية، لذلك قد تجد في بعض أنواع شوايات الغاز مكان لوضع قطع الحطب الصغيرة لتضيف طعم الشواء الحقيقي للطعام.

  1. مادة تصنيع الشواية

تؤثر عوامل تغير المناخ كالمطر، والرياح، والشمس على الشواية وسطحها الخارجي بشكل كبير، لذلك من المهم اختيار مادة متينة للغاية لتتحمل تغيرات المناخ مثل الفولائذ المقاوم للصدأ، والذي قد يتغير لونه بسبب الحرارة العالية ولكنه لا يصدأ.

كما لاختيار نوع شبكة الشواء دورًا هامًا جدًا في منع التصاق الطعام ونقل الحرارة بشكل متساوي وتحمل الحرارة العالية دون أن يتأثر، فتتّصف شبكات الفولاذ المقاوم للصدأ بقدرتها على التسخين بسرعة كبيرة ولكنها لا تحتفظ بالحرارة لوقت طويل، على عكس شبكات الشواء المصنوعة من الحديد الزهر، والتي تحتفظ بدرجة الحرارة بصورة أفضل وتوزيع الحرارة بشكل مثالي، لكنها قد تستغرق بعض الوقت للوصول إلى درجة الحرارة المطلوبة.


يجب أن تتمتع الشواية بمواصفات لتسهيل تنظيفها وتنظيف شبكات الشواء من الفحم المتبقي، والرماد، وبقايا الطعام بعد انتهاء حفلة الشواء.


اقرأ أيضًا: أفضل الشوايات المنزلية



أنواع شواية ويبر


شواية ويبر كيتيل Weber Original Kettle Premium 


تعد شواية Weber Original Kettle Premium Charcoal الإختيار الكلاسيكي لأي شخص يحب الشواء بالفحم، كما أنها تمتاز بسعر مناسب مع جودة مثالية.

يمكنها استيعاب ما يصل إلى 13 قطعة برجر، غطاء ووعاء الشوي مطليان بطبقة من البورسلين للاحتفاظ بالحرارة بشكل أفضل، ويحتوي الغطاء على ميزان حرارة مدمج، 

كما تحتوي شبكة الشواء على المفاصلات لتجعل من إضافة الفحم أمرًا سهلًا وسريعًا، وتحتوي الشواية على خطاف لتعليق الغطاء على جانب الشواية بدلًا من وضعه على الأرض.

ومن أهم مميزات شواية كيتل ويبر هي نظام التنظيف والتخلص من رماد الفحم بلمسة واحدة، حيث تحتوي على وعاء لتجميع الرماد قابل للإزالة في أسفل الشواية، بالإضافة إلى عجلات متينة لتنقل أسهل.


الأبعاد: 39.5 × 22.5 × 27 بوصة | إجمالي مساحة الطهي: 363 بوصة مربعة | النوع: فحم.

المميزات

  • تصميم كلاسيكي صغير الحجم.

  • سهولة الإستخدام.

  • سعر مناسب.

  • تحتوي على وعاء الرماد، لتنظيف أسهل وأسرع.

العيوب

  • تتطلب شوايات الفحم جهداً أكبر من شوايات الغاز والكهرباء.

  • مساحة طهي صغيرة إلى متوسطة.

  • عجلات صغيرة.

هناك العديد من أنواع شوايات الفحم من ويبر مثل:

  • شواية بالفحم ويبر كومباكت كيتيل 47 سم.

  • ويبر ماستر- تاتش جي بي اس E-5750.

  • شواية فحم بيرفورمير جي بي اس مقاس 57 سم.


يمكنك شراء شوايات فحم ويبر من أمازون السعودية، ساكو.


اقرأ أيضًا: أفضل شركات شوايات الغاز ونصائح اختيارها



شواية غاز ويبر جينيسيس Weber Genesis II S-435 4 


إذا كنت من محبي إقامة حفلات الشواء الكبيرة فعليك شراء شواية غاز كبيرة الحجم مثل طراز Genesis II S-435 من Weber، تمكنك من طهي ما يصل إلى 28 قطعة برجر في وقت واحد.

 تتكون من أربعة شعلات قادرة على إنتاج 48000 BTU ومحطة إشعال تنتج 9000 BTU، وشعلة جانبية تنتج 12000 BTU.

جميع شبكات الشواء مصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ المتين وطويل الأمد، كما تحتوي على مساحة تخزين ومزودة بعجلات لسهولة التنقل.


الأبعاد: 65 × 29 × 47 بوصة | إجمالي مساحة الطهي: 844 بوصة مربعة | النوع: غاز.

المميزات

  • مساحة طهي كبيرة.

  • أربع شعلات بالإضافة إلى شعلة جانبية ومحطة إشعال.

  • الوصول لدرجات حرارة مرتفعة.

العيوب

  • مرتفعة السعر.


هناك العديد من أنواع شوايات الغاز من ويبر مثل:

  • شواية غاز من ويبر Q1000، 43 × 32 سم.

  • شواية ويبر سبيريت ب 3 شعلات II E-310 45010001 سبيريت.


يمكنك شراء شوايات ويبر غاز من أمازون السعودية، وساكو.


اقرأ أيضًا: أفضل أنواع شوايات التدخين (السموكرز)



شواية ويبر الكهربائية Weber Plus 1000 Electric Grill


إذا كنت تبحث عن خيار سهل وسريع للشواء لا يحتاج إلى الفحم أو إلى الغاز فعليك باختيار شواية ويبر الكهربائية Weber plus 1000، فقط وصل الشواية بالكهرباء واضبط إعداد درجة الحرارة واستعد للشوي.

ويكمُن السر في استخدام الشواية الكهربائية في الإنتظار حتى تبلغ درجة حرارة الشواية إلى الدرجة المثالية قبل بدأ الشواء. يمكنك شوي طعام يكفي 1 - 4 أشخاص حيث تعد plus 1000 الطراز الأصغر من شوايات ويبر الكهربائية.  

كما أن شبكات الشواء من الحديد الزهر المطلي بالبورسلين والذي يساعد على الإحتفاظ المثالي لدرجة الحرارة والتنظيف السهل.


الأبعاد:  الطول × العرض × الارتفاع 54 x 61 x 33 سم | النوع: كهربائية.

المميزات

  • متينة وسهلة النقل.

  • تساعد شبكات الطهي المصنوعة من الحديد الزهر على الإحتفاظ بالحرارة.

  • سهولة تجميعها.

  • تعرض درجة الحرارة على الشاشة.

العيوب

  • تحتاج وقت طويل للتسخين.


يمكنك شراء شوايات ويبر الكهربائية من أمازون السعودية، وساكو.


اقرأ أيضًا: أفضل شركات شوايات الغاز ونصائح اختيارها



المصادر:

إرسال تعليق

نسعد جدًا بمشاركتنا لرأيك