تفضل بزيارة متجرنا الإلكتروني لكل ما يخص الشواء والتدخين اذهب للمتجر

الطريقة الصحيحة للشوي على الفحم وأسرار الشواء على الفحم

الطريقة الصحيحة للشوي على الفحم ، أسرار الشواء على الفحم، أفضل أنواع الفحم للشواء ، طرق الشواء على الفحم مثل المطاعم.

الطريقة الصحيحة للشوي على الفحم من الأسئلة التي يطرحها كافة الأشخاص من عشاق الشواء على الفحم، والحصول على المأكولات المشوية بمختلف أنواعها، حيث تتواجد بعض الطرق التي يجب على الشخص إتباعها من أجل شواء الأطعمة سواء اللحوم أو الدجاج بالنكهة المطلوبة والطعم الذي يفضله الكثير، ومن خلال السطور التالية سنتحدث عن الطرق الصحيحة التي أوضحها الخبراء للحصول على المشويات بشكل صحيح وبدون أي مشاكل.


الطريقة الصحيحة للشوي على الفحم

الطريقة الصحيحة للشوي على الفحم

يجب عن استخدام الشوايات سواء الفحم أو الكهرباء وغيرها، إتباع بعض النصائح التي تساعدك في الحصول على المأكولات بشكل سليم، والتي جاءت كالتالي:

  • عند شواء اللحوم على الفحم، يجب أن تكون شرائح اللحم سميكة بشكل نسبي، أما في حالة شواء السمك على الفحم، يجب أن تكون حجم الشريحة بحجم كف اليد، وأن يكون السمك سنتمتراً واحداً تقريباً، من أجل الحصول على النضوج الكامل على الفحم.
  • تتبيل اللحوم قبل 40 دقيقة كاملة من الشواء، ولكن ليس قبل الشواء على الفحم بشكل مباشر، حيث أن الملح يتسبب في أن يكون اللحم قاسي عند الطهي على النار، ولن ينضج بشكل سريع على الفحم.
  • أن تكون درجة حرارة شريحة اللحم بدرجة حرارة الغرفة قبل الشواء، كي يصبح طريقة طهيها أسرع وأفضل، ويساعد ذلك على نضوجها من كافة النواحي، ولا يفضل شواء اللحوم المجمدة بشكل مباشر من الثلاجة، حيث إن ذلك سيؤثر بالسلب على درجة النضوج والشواء.

أفضل أنواع الفحم للشواء

أفضل أنواع فحم الشوي في السعودية

ينصح الكثير من الخبراء أن يتم استخدام الفحم الصلب أو الفحم الحجري، والذي يعد الخيار الأفضل للحصول على نتائج أفضل في عمليات الشواء، وهما النوعان المستخدمان بشكل مكثف في المطاعم وغيرها من الأماكن، حيث إنه يساعد في توفير درجة حرارة عالية لوقت طويل أفضل من الفحم الآخر.

القيام بترتيب الفحم في مكانه بداخل الشواية بطريقة مناسبة، حيث يجب أن يكون نصفها محتوي على الفحم، بينما يكون النصف الآخر فارغ بدون فحم، حيث يجب أن يكون نصف الشواية بارداً من أن استخدامها لترتيب المأكولات على الشواية الساخنة.

يتم وضع الأطعمة في المكان البارد الذي لا يحتوي على الفحم، حيث يتم تقليب اللحم على درجات الحرارة بدون أن يتعرض لدرجة كبيرة منها، حيث إن ذلك يساعد في وصولها إلى درجة الاستواء بشكل جيد وسريع بدون أن يصبح قاسي، ويجب أيضاً تقليب اللحم على اللحم من وقت إلى آخر، عن طريق استخدام أدوات الشواء المتوفرة، وينصح باستخدام الملقط وليس الشوكة، حيث إنها تتسبب في خروج السوائل من اللحوم.

اقرأ أيضاً: أفضل أنواع فحم الشوي في السعودية

أسرار الشواء على الفحم

توجد بعض الأسرار التي تساعدك في الحصول على المأكولات المشوية بشكل أفضل، والتي ينصح بإتباعها في حالة الشواء على شوايات الفحم، وهي:

  • الحرص على تسخين الفحم قبل عملية الشواء، والتأكد من تحول لونه إلى اللون الرمادي، مع التخلص من الرماد قبل أن يتم إضافة الأطعمة على الشواية، من أجل ضمان طهي الطعام جيداً من الداخل والخارج.
  • القيام بتكديس الفحم في الشواية على شكل هرمي وتحديداً في وسط الشواية، من أجل تحقيق أقصى درجة من الكفاءة الحرارية بمختلف الشواية، والحصول على أقل كمية من الدخان.
  • توزيع طبقة رقيقة من الزيت على سطح الشواية، وذلك من خلال استخدام المناشف الورقية، من أجل منع الأطعمة من الالتصاق بالشواية، حيث أن ذلك سيساهم في الحفاظ على رطوبة الأطعمة بشكل كبير.
  • إغلاق غطاء الشواية بمجرد وضع الأطعمة، من أجل الحصول على اللحوم الجافة، ويساعد إغلاق الشواية في الحفاظ على درجة الحرارة بداخل الشواية مع الحفاظ على درجة الرطوبة.
  • استخدام ميزان الحرارة الفوري، من أجل متابعة درجة نضج الأطعمة بشكل متواصل على الشواية، حيث إن استخدام الميزان سيوفر لك الكثير من الوقت من أجل متابعة درجة نضوج الأطعمة بشكل دائم، ويجب أن يتم استخدام شبكة شواء مخصصة للخضروات وشواية آخري للحوم، من أجل التسهيل في عملية الشواء والحفاظ على الشواية بشكل كامل.
إلى هنا نصل بكم لنهاية مقال الطريقة الصحيحة للشوي على الفحم وأسرار الشواء على الفحم، والذي استعرضنا لكم من خلاله كافة المعلومات حول طرق الشواء وأسرار استعمال الشوايات.

إرسال تعليق

نسعد جدًا بمشاركتنا لرأيك