قم بزيارة متجرنا الإلكتروني لكل ما يخص جديد الشواء والشوايات اذهب للمتجر

كيفية اختيار افضل شواية فحم

كيفية اختيار أفضل شواية فحم من الأسئلة الهامة التي يطرحها الكثير من الأشخاص الراغبين في اقتناء شوايات الفحم سواء في المنزل أو خارج المنزل، حيث تتواجد العديد من الشوايات المتواجدة في الأسواق والتي من الصعب الاختيار بينهم من أجل الحصول على الأفضل والمناسب للاستخدام، ومن خلال السطور التالية سنتحدث سوياً عن كيفية اختيار الشواية الأفضل.


 كيفية اختيار افضل شواية فحم

كيفية اختيار أفضل شواية فحم

إن اختيار أفضل شواية فحم يتوقف على بعض النقاط الهامة وهي:

1- اختيار منطقة الشواء المناسبة لك:

ينصح الكثير من الأشخاص اختيار شواية ذات منطقتين شواء، والتي تساعدك على طهو الطعام بشكل سهل بدون الحاجة إلى تقسيم مساحة الشواء للحصول على منطقة دافئة وساخنة، حيث إن اختيار شواية الفحم التي يتواجد بها مساحة أكبر لوضع الفحم الساخن على جانب واحد، والفحم بدرجة حرارة منخفضة في الجانب الآخر، من أجل إنشاء منطقتين شواء.

2- شبك شواء:

إن شبكة الشواء هي الشبكة الحديدة المتواجدة في أسطح الطهي والتي تساعد على شوي الطعام، حيث تتعرض في كل مرة إلى حرارة عالية والذي يجعلها عرضة للتقشر والصدأ، حيث يجب عليك قبل شراء شواية فحم يجب التأكد من أن شبكة الطهي الخاصة بالشواية تدوم لفترات أطول وتوزع درجة الحرارة بشكل موحد في جميع الاتجاهات، من أجل المساعدة على شوي الطعام بالتساوي في مختلف الأجزاء.

يفضل اقتناء شبكات الحديد الزهر والفولاذ المقاوم للصدأ، وهما الأنواع الأكثر شيوعاً، ويعد الحديد الزهر أكثر متانة والذي يمكنه تحمل درجات حرارة لفترات أطول، بينما الفولاذ المقاوم للصدأ هو الخيار الأمثل للتسخين السريع ولمقاومة الصدأ.

3- الوصول إلى الفحم

عند اقتناء شواية الفحم يجب التأكد من مكان الوصول إلى الفحم في الشواية، فإن إزالة الفحم أو إضافته في الشواية أثناء طهي الطعام من الأمور الهامة التي يجب الاعتماد عليها، من خلال التأكد من مكان تواجد الفحم والتأكد من سهولة فتح الباب وغلقه.

4- التحكم في درجة الحرارة

التحكم في درجة الحرارة والتحكم في الشواية أمر بالغ الأهمية، من أجل العمل على طهي الطعام بشكل أفضل، حيث يمكنك الحصول على مخمدات قابلة للتعديل، والتأكد من المقابض الجانبية من أجل ضبط المسافة بين الطعام والفحم وأن تمتلك الشواية أغطية فتحات تهوية وكافة أمور التحكم في الشواية.

5- الغطاء

الغطاء العلوي للشواية التي تغلق على الطعام بداخلها، من الأمور الهامة بداخل الشواية نظراً لأنها تعمل على توزيع الحرارة على الطعام، حيث يجب أن تلاءم الشواية بإحكام كامل حيث يعمل الغطاء على الاحتفاظ بدرجة الحرارة لفترة أطول، والتأكد من عدد الأقفال في الغطاء والتي تجعله أكثر إحكاماً للشواء المضبوط.

6- المدخنة

المدخنة هي الميزة الهامة التي تساعد في امتصاص الغازات من شواية الفحم بعد الانتهاء من الشوي، فإن امتلاك 2 مخمدات على الأقل في الشواية أمر ضروري من أجل إخراج الدخان، كما إن المدخنة في الشواية تساعد على تفريغ البخار بشكل صحيح.

7- موازين الحرارة

إن تواجد موازين درجة الحرارة في الشواية يساعدك في منحك درجة الحرارة في الوقت بشكل متواصل من الشواية، الأمر الذي يساعدك في تحديد احتياجك لإضافة أو إزالة الحرارة من الشواية.

8- إزالة الرماد

عدم إزالة الرماد يتسبب في الكثير من المشاكل بداخل الشواية، والذي يعمل كعازل ويزيد أيضاً من الوقت الذي تحتاجه الشواية من أجل التسخين، الأمر الذي يؤدي إلى زيادة وقت طهي الطعام، حيث يجب اختيار شواية يسهل إزالة صينية الرماد منها من أجل التخلص السريع من الرماد.

إرسال تعليق

نسعد جدًا بمشاركتنا لرأيك