تفضل بزيارة متجرنا الإلكتروني لكل ما يخص الشواء والتدخين اذهب للمتجر

أشكال شوايات الفحم

أشكال شوايات الفحم ، أنواع شوايات الفحم ، أشكال شوايات الفحم بالكامل ، صور شوايات الفحم.

 أشكال شوايات الفحم التي يرغب الكثير من الأشخاص في اقتناءها، من أجل استخدامها في الحصول على الأكلات المشوية في المنزل بشكل سريع ومميز، حيث تتواجد العديد من الأشكال التي عملت كبرى الشركات على إنتاجها على مر التاريخ، ومن خلال السطور التالية سنتحدث معكم عن أشكال شوايات الفحم بشكل مفصل.


أشكال شوايات الفحم

أشكال شوايات الفحم

ظهرت العديد من الشوايات في الأسواق والتي يكون لكل منها استخداماتها وخصائصها والتي سنتحدث عنها بشكل مفصل، من أجل مساعدتك في اختيار الشواية الأفضل لاستخداماتك.
 

الشواية المحمولة

 

تتميز الشواية المحمولة بتصميم مبتكر ومدمج للغاية، حيث إنها معدة كي تكون سهلة الحركة والتخزين في عناصرها ومكوناتها، مثل الأرجل التي تكون قابلة للطي، والذي يجعلها سهلة الحمل إلى أي مكان سواء بداخل أو خارج المنزل، كما إنها سهلة الفك والتركيب، والذي يجعل استخدامها مثالي ومناسب في مختلف الأماكن.

الشواية اليابانية

الشواية اليابانية من الشوايات الصغيرة والمصنوعة من المعادن مثل الصلب أو الحديد أو الألومنيوم، حيث إن مقلاة الفحم بداخلها مصنوعة من الصفائح المعدنية والشبكات بداخلها قابلة للتعديل، والذي يساعد في تحريكها للأعلى أو الأسفل من أجل زيادة الحرارة والتي تصل إلى الطعام.

كيتل جريل Kettle Grill

تعد شواية كيتل جريل، من الشوايات التي تأتي بمجموعة متنوعة من الأحجام، حيث أن التصميم الأساسي يزال تصميم دائري مع غطاء مقبب وشبكة الفحم وشواية الطبخ، وذلك بالإضافة إلى الجزء السفلي المستدير مع الساقين، وتوفر معظم الموديلات أنظمة تهوية وعجلات من أجل سهولة الحركة والتخزين، حيث يركز الشكل المستدير على توزيع الحرارة على الأكلات بشكل متساوٍ على سطح الشواية بالكامل، والذي يسمح بتوزيع الحرارة بينما يقبض الجزء العلوي على قبة الهواء الساخن ويسمح له بالدوران بشكل أكثر فاعلية مع الحفاظ على نكهة الأطعمة المشوية.
 

باريل جريل Barrel Grill


تتميز تلك الشواية بالتصميم الانسيابي والمفصلات التي تصل النصف العلوي بالنصف السفلي، والذي يحمل الفحم أو الوقود الخشبي، مما يساعد بفتح الوحدة وإغلاقها من أجل وضع الطعام في الشواية، ويشتمل التصميم في العادة على فتحات سواء في الأعلى أو الأسفل، بالإضافة إلى مدخنة مثبته على على الغطاء، حيث تسمح فتحات التهوية المتعددة بالتحكم في درجة الحرارة الداخلية.

الشواية السيراميك

تعد الشواية السيراميك تعد من الشوايات الحديثة التي تمتلك مواد تقاوم الرطوبة والحرارة بشكل أكبر من المعدن، حيث يأتي التصميم في شكل بيضاوي، وذلك مع غطاء على شكل قبوي مرتبط بقاع مستدير ويمكن استخدامها من أجل تدخين الأطعمة المشوية أو شوائها، وتتميز بقدرتها على إبطاء طهي الطعام أو تدخين اللحوم عن نظيرتها.
 

نصائح عند استخدام الشواية

 تتواجد بعض النصائح الهامة التي يجب اتباعها عند استخدام الشواية:
  •  ينصح الكثير من الخبراء برش ملح خشن على الفحم أثناء الشوي، من أجل تقليل كمية الدخان الأمر الذي يساعد على بقاء النار مشتعلة بشكل أكبر.
  • يستخدم الكثير الأعواد الخشبية في عملية الشواء، بدلاً من استخدام أسياخ الحديد، ولكن يتسبب ذلك في احتراق الأسياخ الخشبية بشكل كامل ويؤثر ذلك على اللحوم طعماً ورائحة، لذلك قبل الشواء يجب وضع الأعواد الخشبية في الماء لمدة 20 دقيقة على الأقل.
  • يجب ترك الشواية سواء الكهربائية أو الفحم وقبل وضع اللحم على الشواية، تركها تسخن لمدة 20 إلى 30 دقيقة كاملة.
  • عقب وضع اللحم على الشواية، يجب العمل على تقليبه على الوجه الآخر في حالة تمام النضج، كما يجب فحص اللحم أثناء الشوي كي لا يحترق.

اقرأ أيضاً: أرخص شوايات فحم في السعودية

 إلى هنا نكون وصلنا بكم إلى ختام مقال أشكال شوايات الفحم، حيث قدمنا من خلاله نبذه عن أبرز الشوايات المتواجدة في الأسواق، والتي يمكن استخدامها في المنازل.

إرسال تعليق

نسعد جدًا بمشاركتنا لرأيك