تفضل بزيارة متجرنا الإلكتروني لكل ما يخص الشواء والتدخين اذهب للمتجر

دليلك لشراء شواية خارجية (أسعار- مقارنات - أماكن)

أوشك الشتاء على الانتهاء، فالآن نحن نستمتع بالنسمات العليلة لأواخر أيامه. لذلك فهذا هو الوقت الأفضل لإقامة حفل شواء خارجية مع العائلة والأصدقاء. كي تستمتع بتلك الحفل سيكون عليك أن تختار عاملين بعناية. الأول هو الشواية الخارجية التي ستقوم باستخدامها، أم الثاني فهو الطعام الذي ستقوم بشوائه. سنساعدك في اختيار الأولى على أكمل وجه، ونترك لك اختيار الثانية، كل على حسب تفضيلاته.


دليلك لشراء شواية خارجية

هناك عدة أنواع من الشوايات، وبالطبع اختيار النوع الأمثل لك يخضع لعدة عوامل تتمثل في التالي:

  • نوع التسخين الذي تفضله: فهناك أشخاص لا يكتمل الشواء بالنسبة لهم إلا بوجود نكهة الفحم فيه. على عكس أشخاص آخرين الذين قد تتسبب لهم تلك النكهة في مشاكل هضمية، لذلك تجدهم يفضلون الشواية التي تعمل بالغاز.
  • الميزانية الموضوعة للشراء: تختلف تلك النقطة من شخص لأخر، فالأمر لا يقتصر على الحالة المادية للشخص. لكن تجد أن بعض الأشخاص لا يفضلون دفع الكثير من الأموال على الشواية. على الرغم من كونها من السلع المعمرة، لذلك إذا أحسنت الاختيار، فإنك ستدفع مرة واحدة في سلعة تستحق ذلك.
  • المساحة: وهي المساحة الخارجية التي ستخصصها لعملية الشواء. اختيارك لحجم الشواية الخارجية سيخضع لتلك المساحة.
  • الكماليات الخاصة بالشواية: على الرغم من كونها تسمى كماليات، لكن بعضها له أهمية كبيرة. فمثلاً، هناك بعض الشوايات التي تمتلك مساحة خارجية تشبه الطاولة، والتي تستطيع الاستفادة منها في وضع الأطباق. علاوة على أدوات التقليب.
  • أخيراً، تحديد ما إذا كان الغرض من شرائها أن تكون ثابتة في مكانها فقط، أم أنك تريدها متحركة وتصلح للخروج في رحلات البر أو التخييم.

أنواع الشوايات التي يمكن أن تستخدم في الخارج

  1. شواية تعمل بالفحم.
  2. شواية تعمل بالغاز.
  3. شوايات تمتلك ميزة إضافية وهي المداخن.

الشوايات التي تعمل بالفحم

هي الشواية التقليدية والمعروفة عند الغالبية منذ القدم. يتم استخدام الفحم في عملية الشواء، لكن بعض الأشخاص يخلطون ما بين قطع الأخشاب الصغيرة والفحم.

تتميز تلك الشواية بالنكهة اللذيذة التي تضيفها لجميع الأطعمة التي تطهى من خلالها.

تختلف أسعار الشواية باختلاف حجمها، المادة المستخدمة في تصنعيها، إضافة إلى كونها تحتوي على أي نوع من الإضافات أو لا.

أنواع شوايات الفحم الخارجية ومميزاتها

  • شواية البرميل:

 تحمل هذه الشواية هذا الاسم كون بداية صناعتها بالفعل كان برميل وتم تقسيمه إلى قسمين. أستخدم أحدهما لوضع الفحم والطعام من فوقه، والقسم الآخر استخدم كغطاء. بالطبع مع التطور الذي نعيشه أصبحت تلك الشواية متوفرة بشكل مجهز أكثر لذلك.

تستطيع الحصول على تلك الشواية من خلال متاجرنا بسعر رائع جداً، فقط 440 ريال سعودي شاملة الضريبة المضافة. تصل سعة تلك الشواية حتى 70 لتر.

يبلغ ارتفاعها عن مستوى الأرض 91 سم، وعرضها 89.5 سم. بينما المساحة الداخلية للشواية بدون الغطاء 60× 30 سم.

تتميز تلك الشواية بأن الجسم الخارجي لها مقاوم للحرارة، لذلك فأنت في أمان عند استخدامك لها.

لتتعرف عليها أكثر قم بالضغط على الرابط التالي.

  • شواية برميل مع عجلة:

 ما يميز تلك الشواية هو كونها تجمع بين نوعين من الشوايات. فهي شواية برميل بغطاء عادية، علاوة على كونها تمتلك عجلات لسهولة تحريكها.

تمتلك تلك الشواية طاولتين، إحداهما جانبية والأخرى أمامية. كلاهما يعملان على تسهيل عملية الشواء، فأنت تستطيع أن تضع على واحدة منهم ما انتهيت من شوائه والأخرى الطعام الذي لم ينضج بعد.

تمتلك تلك الشواية ميزة أخرى، وهي كونها تحتوي على مكان متحرك لتجميع الرماد. وهذا يسهل من عملية تنظيفها نسبياً.

يمكن استخدام تلك الشواية في إعطاء نكهة التدخين للأطعمة المختلفة.

يبلغ إجمالي سعر تلك الشواية 640 ريال سعودي.

  • شواية فحم كبيرة:

وهي من أفضل الخيارات، كونها تحتوي على رفين تستطيع وضع الطعام عليهما. فكل ما عليك فعله هو تجهيز اللحوم، الدجاج أو الأسماك، وتجهيز الخضروات بالتوابل التي تفضلها. ثم ضع كل منهم على رفع لتستمع بأفضل تداخل للنكهات. علاوة على أنك لن تنتظر بالدور حتى ينضج الطعام، وإنما هي مرة واحدة وستجد كل شيء جاهز.

على الرغم من أحد عيوب شوايات الفحم، هو عدم تمكنك من التحكم في حرارة الشواية. لكن توفر لك تلك الشواية التحكم في مستوى إبعاد الرف عن الفحم.

للحصول على تلك الشواية بسعر 780 ريال، شاملة القيمة المضافة، فقط راسلنا على موقعنا ستصلك أينما كنت في المملكة.

  • شواية الكامادو:

وهي شواية تعمل بالفحم، لكن تختلف في خامة التصنيع، علاوة على التصميم.

أُخذت فكرة تلك الشواية من صناعة الأرز اليابانية. الخامة الخارجية لتلك الشواية تكون إما من الزهر الأصلي، أو السيراميك. لذلك فوزنها يعتبر ثقيل.

تتميز تلك الشواية بأنها عميقة، إذ يصل عمق الحجم الصغير منها حتى 40 سم. لذلك فأنت تستطيع استخدامها ليس فقط في الشواء، وإنما حتى تدخين الأطعمة. علاوة على إمكانية استخدامها في الحصول على أفضل أنواع المخبوزات مثل خبز التميس.

تحتوي شواية الكامادو على منظم حرارة، علاوة على وجود فتحات للتهوية بها.

تستطيع الحصول على تلك الشواية من خلال متاجرنا بمبلغ 2415 ريال سعودي شامل ضريبة القيمة المضافة.

عيوب شوايات الفحم وكيفية تلافيها

  • تحتاج إلى وقت قد يصل إلى 15 دقيقة حتى تحصل على فحم مشتعل صالح للاستخدام. لكن المذاق الذي ستحصل عليه سيشعرك بأن تلك المدة تستحقه حقاً. علاوة على توفر الأجهزة التي لا تحتاج إلى أكثر من 5 دقائق لإشعال الفحم من أجلك.
  • تنظيف تلك الشواية يحتاج إلى وقت أكثر من الشوايات الأخرى. لكنك تستطيع تلافي هذا العيب من خلال الحصول على أدوات الشواء والتنظيف من هنا.

شوايات تعمل بالغاز ومميزاتها

تمتاز تلك الشوايات بسرعة وسهولة استخدامها. فكل ما ستحتاج إليه هو الضغط على العين المخصصة لشعلة الشواية وانتظار دقائق معدودة حتى تحصل على الحرارة المطلوبة.
هناك ثلاثة أنواع من تلك الشوايات، وهم:

  1. شوايات تعمل على أسطوانات الغاز فقط.
  1. شوايات تعمل بنظام الغاز الطبيعي الواصل إلى المنازل.
  1. شوايات تمتلك النظامين معاً، وهي الأفضل.

أنواع شوايات الغاز

  • كلما زادت عدد أعين الشواية، كلما حصلت على فرصة أكبر للحصول على أكثر من درجة حرارة في نفس الشواية.
  • تتوفر شواية الغاز لدينا بأربع أعين أساسية، علاوة على وجود عين خامسة إضافية ملحقة بجانب الشواية تستطيع الاستفادة منها بوضع طنجرة من الطعام على سبيل المثال.
  • تستطيع استخدام تلك الشواية داخل المنزل وخارجه، بسبب وجود عجلات تسهل عليك عملية الحركة دون بذل الكثير من المجهود. علاوة على كون خامتها جيدة وتتحمل هذا التحريك.
  • لن تسبب لك ميزة سهولة الحركة أي مشكلة، فالشواية تمتلك قفل حركة في عجلاتها. لذلك ضعها في المكان المطلوب، اضغط على القفل وستجدها ثابتة دون أن مشاكل.
  • تتميز شواية الغاز لدينا بأنها تعمل على نظامين الغاز، لذلك لن تواجهك أي مشكلة في التعامل معها.
  • تستطيع الحصول على تلك الشواية بمبلغ 1860 ريال سعودي من خلال الضغط هنا.

شوايات مع مداخن

هناك نوعين من تلك الشوايات:

  • شوايات تمتلك مكان مخصص للتدخين: أي أنها تستخدم 2 في واحد مثل تلك الشواية.


تجمع تلك الشواية ما بين العاملين، فالقطعة الجانبية تعمل كمدخنة. أما الشواية نفسها فيمكنك استخدامها أما مفتوحة أو مقفلة. علاوة على كونها تمتلك مقياس يساعدك على التحكم في درجات الحرارة الخاصة بها.

يبلغ سعر تلك الشواية فقط 550 ريال سعودي.

  • شواية تدخين: ويكون الاعتماد الأساسي فيها على التدخين.


لا يقتصر التدخين في تلك الشواية على اللحوم، الدجاج أو الأسماك فقط. وإنما جميع أنواع الأطعمة كالجبن والخضروات تستطيع وضعها في تلك المدخنة كونها تعمل نظامين البارد والساخن.

تحتوي تلك الشواية على مستويين، مما يساعدك في وضع كمية أكبر من الأطعمة التي تريد الحصول عليها مدخنة.

سواء كانت تفضل الفحم أو الحطب للحصول على تلك النكهة المدخنة، فإن سموكر يمكنها التعامل مع كليهما.

أحد مميزات تلك الشواية أنك يمكنك أن تقوم بفكها، وهذا يسهل كثيراً في عملية التنظيف.

أسعار تلك المدخنة، إذا ما قورنت بحجم الاستفادة منها وجودتها، لا يكلف الكثير. فأنت يمكنك الحصول عليها بمبلغ 720 ريال شاملة القيمة المضافة.

للحصول عليها أو معرفة معلومات أكثر، كل ما عليك هو الدخول إلى الصفحة الشخصية للشواية المدخنة.

نقاط سريعة عند شرائك شواية خارجية

  • إذا كنت تبحث على شواية تستطيع استخدامها داخلياً وخارجياً، فأحرص على الحصول على شواية فحم كونها سهلة الحركة ولا تحتاج إلى أي معدات إضافية.
  • إن كان اختيارك للشواية يعتمد على القيمة المادية، فأنت تستطيع الاختيار من بين مجموعة شوايات وتدخين المعروضة لدينا والمتوفرة بأكثر من فئة لتناسب الجميع.

في النهاية، نتمنى أن نكون قد سهلنا عليكم مهمة شراء شواية خارجية. في حالة واجهتكم أي مشكلة أو استفسار، فلا تترددوا بمراسلتنا وسنكون أكثر من سعداء ونحن نجيب على أسئلتكم.


إرسال تعليق

نسعد جدًا بمشاركتنا لرأيك