تفضل بزيارة متجرنا الإلكتروني لكل ما يخص الشواء والتدخين اذهب للمتجر

أنواع شوايات التدخين ( سموكر )

أفضل انواع شواية السموكر و التدخين




التدخين او ما يسمى السموكين هو طريقة من طرق الشواء التي تعتمد على استخدام درجات حرارة منخفظة مع وقت اطول للطهي وذلك باستخدام اخشاب التدخين ( الحطب ) لإعطاء الشواء نكهة مميزة تعتمد دائما على نوعية الحطب سواءا كان من اشجار الفواكة مثل التفاح والكرز او كان من الاخشاب البرية مثل الالبلوط و الهيكوري . 
يوجد العديد من الانواع للسموكر المختصة بداية من الاوفست سموكر التقليدية و سموكر السيراميك وصولا الى سموكر الرحلات المتنقلة . 


انواع السموكر : 



1. السموكر العمودية : 
تعتبر السموكر العمودية الاكثر شهرة بين الهواء, يرجع هذا لسعرها المنخفض مقارنة بالانواع الاخرى و امكانياتها العالية في الحفاظ على الدخان وذلك يرجع الى شكلها الديناميكي الذي يتيح لدخان الاخشاب المرور على الشواء قبل الخروج من جسم الشواية . 
مميزاتها : 
السموكر العمودية صغيرة ولا تاخذ حجم كبير وعادةً بالامكان ان تتسع في سيارات السيدان الصغيرة, ومع صغر حجمها إلا ان مساحة الشواء فيها كبيرة فهي تحتوي على دورين للشواء كل منها بقطر 45 سم. 
ايضا, تحتوي على مزلاج سفلي وعلوي للتحكم بالحرارة وضبطها, وبالامكان متابعة الحرارة اكثر عن طريق معيار الحرارة المثبت على الغطاء, ايضا الباب الجانبي يساعد على زيادة حطب التدخين او الفحم بسهولة . 
السموكر مزودة بدورين خاصين بالشواء ودور خاص بالفحم, ايضا يوجد وعاء لإضافة المياه وإبقاء الشواء رطب طول فترة الشواء . 
بالإمكان الحصول على السموكر العمودية من المتجر مباشرة بالضغط هنا .





2. السموكر العرضية ( اوفست سموكر ) :
الاوفست سموكر سميت بهذا الاسم لوجود صندوق الاحتراق او الحرارة بجانب الحجرة الرئيسية للشوي مثل ما هو موضح بالصورة اعلاه, ومن الجانب الاخر مدخنة التهوية التي تسمح للدخان من الخروج من الشواية بعد المرور على حجرة الشواء, وتعتبر هذه الطريقة الاكثر شيوعا و استخداما. 
مميزاتها : 
عادة ما تكون منطقة الشواء كبيرة في هذا النوع من الشوايات ممايتيح مساحة اكبر لتدخين اللحوم , ايضا وجود حجرة الحطب والفحم بشكل جانبي يتيح التحكم بالحرارة وزيادة الحطب والفحم بدون الحاجة لفتح غطاء الشواية الرئيسي . 
ايضا يمكن تحويل حجرة الحرارة و الحطب الى منطقة شواء عادة مما يتيح استخدام السموكر كشواية عادية للشواء المتعارف عليه . 
يتوفر لدينا تشكيلة واسعة من الاوفست سموكر , بالامكان الاطلاع عليها بالضغط هنا . 


3. الشوايات الاعتيادية  :
في الحقيقة يمكن التدخين باستخدام الشوايات الاعتيادية شريطة وجودة فتحة تحوية للسماح بدخان الاخشاب المحترق من الخروج من حجرة الشواء, صحيح ان النتائج لن تكون مثل شواية السموكر المتخصصة ولكن يعتبر حل بديل عند عدم توفر السموكر. 
طريقة استخدام الشواية الاعتيادية بالتدخين هي بتقسيم الشواية الى قسمين افتراضية, القسم الاول للفحم والقسم الاخر للشواء مثل ماهو موضح بالصورة في الاسفل : 

هذه الطريقة تسمى indirect heat او الحرارة الغير مباشرة, بعد اغلاق الغطاء يجب وضع فتحة التهوية الخاصة بالغطاء في الجهة الموجود فيها الشواء وليس الفحم . 
بالامكان اضافة اخشاب التدخين المناسبة مباشرة على الجمر او باستخدام صندوق حديدي مثل المتوفر لدينا بالمتجر بالضغط هنا




إرسال تعليق

نسعد جدًا بمشاركتنا لرأيك